أخبار الجامعة

حفل التعارف السنوي

19 November 2018

أقامت #جامعة #طرابلس حفل التعارف السنوي السابع والثلاثين للعام الجامعي : (1439-1440)هـ الموافق (2018/2019)م، بحضور رئيس مجلس الأمناء المحامي الشيخ محمد رشيد #الميقاتي ، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي ، وعمداء الكليات ، ومنسقي التخصصات ، وأساتذة #الجامعة ، إضافة إلى الطلاب والطالبات..

افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للأخ الشيخ عبد المطلب خلوف، فنشيد الجامعة ، وعرض فيلم وثائقي عن حصاد الجامعة عن العام (2018/2017).

بعدها تحدث سماحة رئيس مجلس الأمناء المحامي الشيخ محمد رشيد الميقاتي ، مستعرضاً للمرحلة التأسيسية للجامعة ، ومعدّداً الأهداف النبيلة التي أنشئت لأجلها منذ 36 عاماً ، في زمن كانت الفتن تتخبط بلبنان ، وتنذر بكثير من الويلات وأهمها تحصين المجتمع من آفات الجهل والتطرف والفرقة والتمزق والضياع ، وذلك وفق المنهج الرباني المتمثل بقوله تعالى : " وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون" .

ودعا الطلاب والطالبات إلى التخلق بالأخلاق الحميدة والتأسي بالمنهج النبوي الشريف في مسيرتهم العلمية والدعوية، وختم مهنئاً الطلاب والطالبات المتفوقين في مختلف الكليات والتخصصات.

وفي الختام جرى توزيع الجوائز على الطلاب والطالبات المتفوقين في امتحانات العام الجامعي : ( 2016/2017)م وسط جوّ أخوي جميل .

كما تخلل الحفل وصلة إنشادية قدّمها الأخ الشيخ عبد المطلب خلوف و الأخ الطالب محمد بكر قصاب عن المولد النبوي الشريف.

القسم الإعلامي