أخبار الجامعة

وفد من جامعة طرابلس بزيارة أكاديمية وعلمية إلى تركيا

16 December 2019

قام وفد من جامعة طرابلس ضم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي، وعضو مجلس الأمناء الأستاذ الشيخ صلاح الدين الميقاتي بزيارة أكاديمية وعلمية إلى تركيا ، من أجل تعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية مع المؤسسات والجامعات التركية وبما ينعكس إيجاباً على التعليم الجامعي في كلا البلدين، وزيارة الجهات الآتية :

جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية – اسطنبول :

تمت زيارة جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية في اسطنبول ولقاء رئيسها البروفيسور فاتح آندي بحضور عميد كلية الالهيات الأستاذ الدكتور أحمد طوران أرسلان ، والتداول بتعزيز الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين ، وقد تم تبادل الدروع والمنشورات .

جامعة اسطنبول صباح الدين زعيم :

تمت زيارة جامعة اسطنبول صباح الدين زعيم ولقاء نائب الرئيس الأستاذ الدكتور نصوح أوسلو ، والتداول بآفاق التعاون بين الجامعتين ، وآفاق تعزيز الاتفاقية الموقعة ، كما تم لقاء عميد كلية الدراسات الإسلامية الأستاذ الدكتور حسن يلماز والتداول بموضوع إقامة تعاون مشترك ، لا سيما في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، كما تم تبادل الدروع والمنشورات .

جامعة اسطنبول ايدن :

تم زيارة جامعة اسطنبول آيدن ولقاء مسؤولة العلاقات الدولية الدكتورة عائشة دينيز أوزكان ، وجرى التداول بآفاق التعاون بين الجامعتين .

جامعة (BAU):

تم زيارة جامعة بهجت شهير ولقاء نائب رئيسها الأستاذ الدكتور أحمد بشكش، والتباحث معه بمجالات التعاون الأكاديمي بين الجامعتين .

قنصل لبنان في اسطنبول :

تمت زيارة قنصل لبنان في اسطنبول الأستاذ مازن كبارة والتداول معه بشؤون ثقافية تهم البلدين .

مفتي اسطنبول :

كما تمت زيارة مفتي اسطنبول سماحة الشيخ الدكتور محمد أمين مشالي والتداول معه بقضايا علمية واسلامية .