كلية التربية

الرسالة والرؤية

الخطة الاستراتيجية

رسالة الكلية

إعداد التربويين المهنيين الذين يسهمون في بناء مجتمع معرفي قادر على المنافسة اقليمياً وعالمياً ، وذلك من خلال الارتقاء ببرامج الكلية ووحداتها المختلفة لإرساء مجتمع تعلم قائم على مستوى عال من الفاعلية، مع الاستجابة لتنوع احتياجات المجتمع ومشكلات الميدان التربوي وتحديات التنمية الشاملة بتقديم مبادرات للإصلاح التربوي، والتوظيف الأمثل للمعرفة والبحث والتقنية في ضوء قيم وحاجات المجتمع ووفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي.

هوية الكلية

تحقيق التميز والريادة التربوية التي تسهم في بناء مجتمع المعرفة، لتصبح الكلية بيتا للخبرة المتميز على المستوى الوطني والإقليمي، وصولاً إلى مصاف كليات التربية ذات المكانة العالمية.

أهداف الكلية

تعمل الكلية على تحقيق الاهداف التالية:

  1. إعداد المعلمين والاختصاصيين من حملة الثانوية العامة وفى مستواها وخريجى المعاهد والكليات الجامعية للعمل في مختلف مراحل التعليم العام وفي مختلف التخصصات العلمية والعملية والتربوية في إطار احتياجات سوق العمل والمجتمع اللبنانى.
  2. رفع المستوى المهنى والعلمى للعاملين في ميدان التربية والتعليم.
  3. إجراء البحوث والدراسات التربوية في مجالات التخصص المختلفة بالكلية بما يخدم المجتمع .
  4. الإسهام في تطوير الفكر التربوى ونشر الاتجاهات والقيم التربوية بما يحقق بناء الانسان ويسهم فى نهضة المجتمع .
  5. تبادل الخبرات والمعلومات مع الهيئات التربوية والمؤسسات التعليمية والثقافية اللبنانية والعربية والدولية والتعاون معها في معالجة القضايا التربوية المشتركة.
  6. تقديم حلول للمشكلات التربوية والتعليمية في البيئة المحلية وفي المجتمع بوجه عام .
  7. توثيق العلاقة بين الكلية ومختلف مؤسسات المجتمع .
  8. مواكبة أحدث البرامج والمناهج الدراسية على نحو يجعلها تلاحق التطورات المتسارعة في مجال إعداد المعلم.
  9. تعزيز التوجه العالمى في مجال حقوق الانسان من خلال الاهتمام بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وإعدادهم كمعلمين واختصاصيين تربويين.