كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال

كلية إدارة الأعمال

لقد عرفت كلية إدارة الأعمال في جامعة طرابلس ببرنامجها الجاد والعملي حيث تجمع بين النظام الإسلامي في الإقتصاد والعلوم المصرفية والنظام الغربي في العالم العربي وتقدم برامج مبتكرة على المستويات الجامعة بما في ذلك ليسانس برامج الإدارة والمحاسبة والتسويق ونظام إدارة المعلومات.

الرؤية والأهداف

تنبثق رؤية كلية إدارة الأعمال من رؤية الجامعة النابعة من التصور الإسلامي لوحدة المعرفة ووظيفة الإنسان في إعمار الحياة بإتقان العمل والإحسان فيه ومراقبة الله في نتائج الأعمال؛ فيتفوق المسلم على من سواه، وينال خيري الدنيا والآخرة.

  1. تتعزز سمعتنا كمؤسسة تعليمية للعلوم الإدارية دولياً وإقليمياً ومحلياً.

  2. إعداد جيل يساهم في تطوير وازدهار المؤسسات والأفراد محلياً وعربياً وعالمياً، وبهذا نكون قد قمنا بواجبنا تجاه العالم وبالأخص عالمنا العربي والإسلامي.

  3. ونحن نقدم تعليماً شاملاً في إدارة الأعمال يجمع بين النظرية والتطبيق، وتهيئة الطلاب ليصبحوا أعضاء ناجحين وموضع تقدير في مهنتهم ومجتمعهم المحلي.

  4. إعداد ونشر الأبحاث الأساسية والتطبيقية ذات الجودة العالية التي تساعد على معرفة وفهم الفروع الأساسية للأعمال والإدارة، وتعزز الممارسة التنظيمية.

  5. الانخراط مع شركائنا في المجتمع لتبادل الخبرات، وتطوير وتطبيق المعرفة التجارية، وتطوير وتقديم أفضل الممارسات.

لغة الدراسة

تدرس جميع مواد التخصص باللغة الإنجليزية ما عدا بعض المواد التي تقتضي طبيعتها تدريسها بالعربية.

شروط القبول

يقبل الطالب في الجامعة شرط حيازته شهادة الثانوية العامة أوالبكالوريا الفنية (BT) أوما يعادلهما ويخضع لامتحان تحديد مستوى اللغة الإنكليزية، ويتابع متطلبات الجامعة والكلية التي لا تحتاج إلى لغة إنكليزية أوعربية ريثما ينتهي من دراسة مستويات اللغة في مراكز الجامعة.

المستندات المطلوبة

شهادة الثانوية العامة أوالبكالوريا الفنية (BT) أوما يعادلهما / صورة عن الهوية / شهادة صحية / سجل عدلي / 5 صور شمسية / صورة عن آخر شهادة أوإفادة جامعية للراغبين في الانتقال من جامعة أخرى أوالتسجيل للدراسات العليا.

شروط الانتقال من مؤسسة تعليم عالٍ لأخرى

  1. أن تكون الجامعة المنتقل منها الطالب معترفاً بها.

  2. إحضار كشف علامات من الجامعة المنتقل منها وكشف علامات بالمرحلة الثانوية.

  3. إحضار وصف المواد الدراسية التي يرغب الطالب باحتسابها ضمن خطته في جامعة طرابلس.

المتطلبات

إن متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس (ليسانس) في إدارة الأعمال تخصص المحاسبة أوالإدارة أوالمعلوماتية الإدارية أوالتسويق هودراسة الطالب (108)ساعات معتمدة بنجاح، وتشكل المواد مزيجاً من مواد إدارة الأعمال وغيرها، بما في ذلك المواد الإسلامية ذات الصلة، وهي التي تميّز برنامجنا عن غيرنا في المنطقة وهي موزعة كالآتي:

عدد الساعات المعتمدة

Credit Hours (Cr.)

First: University Requirements

18

أولاً : متطلبات الجامعة

Second: Faculty Requirements

15

ثانیاً : متطلبات الكلیة

Third: Department Requirements

ثالثاً : متطلبات التخصص

A) Compulsory

66

أ‌. المتطلبات الالزامیة

B) Electives

09

ب‌. المتطلبات الاختیاریة

Total

108

المجموع