مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر

مركز خدمة المجتمع والنعليم المستمر

نبذة عن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر

إن دور جامعة طرابلس في تفاعلها الإيجابي مع المجتمع المحلّي والتأثير فيه لهدف تأهيـل موارده البشرية، وإعادة تأهيل أفراده وتوعيتهم لمواجهة التحديات والعوائق المجتمعية يُعدّ من أهم أركان مسؤولياتها الاجتماعية.

إن جامعة طرابلس تؤدي ثلاث وظائف رئيسية هي: التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. وانطلاقاً من رؤية جامعة طرابلس في تحقيق التميّز وتماشياً مع الدور الريادي والتوعوي والتثقيفي للجامعة في المجتمع وتنمية البيئة، تم تأسيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

ويتضمن مجال عمل مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر نشاطين أساسيين وهما: أنشطة خدمية للمجتمع تهدف إلى توظيف إمكانات الجامعة ومواردها البشرية والمادية في تقديم خدمات مجتمعية متنوعة لكافة فئات المجتمع، والنوع الثاني من الأنشطة هيأنشطة تعليمية تهدف إلى نشر المعرفة وزيادة فرص قبول الطلاب والطالبات في تخصصات حيوية مواكبة لاحتياجات سوق العمل بالمنطقة.

ولتحقيق أهدافه، يقوم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بتقديم دراسات علمية، ومشاريع بحثية مجتمعية، وبرامج تدريبية نوعية تساهم في تطوير القدرات والمهارات المهنية للكوادر البشرية العاملة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمتخصصة في كافة المجالات الإدارية والمالية والفنية التربوية والعلمية واللغوية والصحية والتقنية؛ بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المتميزين العاملين في مختلف وحدات الجامعة.