كلية إدارة الأعمال

رسالة العميد

عزيزي الطالب،

نشكر لكم اختياركم للدراسة في كلية إدارة الأعمال في جامعة طرابلس، ومن موقعي كعميدٍ للكلية أرحب بكم، وإنه لمن دواعي سروري أن تنتموا إلى أسرة الكلية.

جامعة طرابلس هي جامعة خاصة دائمة التطور والنمو، حيث إنها تخدم ليس فقط مدينة طرابلس، بل لبنان والعالم. تفخر جامعة طرابلس بتاريخها العريق وبخريجيها المتفوقين في مختلف التخصصات، وبمناهجها الدائمة التطور بما يواكب العصر.

إن كلية إدارة الاعمال في جامعة طرابلس قد كرست نفسها لإعداد القادة في شتى التخصصات. وتقدم الكلية برامجها التعليمية لجميع المراحل الجامعية والتي صممت على أسس تعلّمية راقية. وتتفرد الكلية بموقعها الريادي المتميز من خلال:

  • البناء على أسس التميّز الراسخة لدينا؛
  • زيادة التزامنا بالتنوع الثقافي واللغوي؛
  • توسيع الخبرات التعليمية الدولية وفرص خدمة العلم والتعلّم؛
  • تعزيز نشر المعرفة من خلال الاتفاقيات مع الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي والمجتمع المحلي؛
  • البحث عن آليات تمويل للمنح الدراسية.

تقف كلية إدارة الأعمال اليوم كبوابة أمام الإداريين الطامحين وأولئك الذين يسعون نحو التقدم المعرفي أو الوظيفي من خلال الحصول على الشهادات الجامعية. فالشهادة الجامعية في إدارة الأعمال تنتج خيارات وفرص متعددة الجوانب. سواءً كان هدفُك التعليم الأكاديمي أو الصعود في السلم التنظيمي في الشركة أو حتى خوض العمل المجتمعي، فإن كلية إدارة الاعمال باستطاعتها دفعكنحو مهنة مجزية ومرضية.

إني آمل، وبكل صدق وإخلاص أن تفُوقَ تجربتُكم في كلية إدارة الأعمال توقعاتكم، وأشجعكم على أن نتبادل الاقتراحات والأفكار التي من شأنها تعزيز جهودنا تجاهكم لبلوغ أفضل مستوى ممكن من التعليم. ومرة أخرى، ونيابة عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين، أرحب بكم في كلية إدارة الأعمال في جامعة طرابلس، وأتمنى لكم فصل دراسي ناجح وممتع.

مع خالص الدعاء لكم بالتوفيق والنجاح

أ.د. عمّار يكن
عميد كلية إدارة الأعمال