كلية التربية

رسالة العميد

أ.د. مصطفى رجب
عميد كلية التربية

كلمة عميد كلية التربية

تسعى كلية التربية بجامعة طرابلس إلى تحقيق الريادة والقيادة والإبداع بحيث تكون الاختيار العلمي المهني الأفضل على مستوى الوطن العربي في مجال إعداد المعلمين والإداريين التربويين، بالاعتماد على احدث ما تقدمه البحوث في التعليم الالكتروني وتكنولوجيا التعليم سعيا لإعداد المعلم قبل الخدمة – من خلال برامج ذات جودة عالية – فى جميع تخصصات التعليم العام من الروضة حتى نهاية التعليم الثانوى.

كما تسعى كلية التربية إلى إعداد مواطنين صالحين، طالبي علم مدى الحياة. وتعمل الكلية على توفير بيئة تعليمية تعلمية متميزة في مجالات التعليم والإشراف والإدارة والإرشاد، لتساعد المعلمين والطلبة على تقديم أفضل ما لديهم، وتعزيز التعاون وعمل شراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لرفعة العملية التعليمية, وتشجيع البحث العلمي، كما تهدف الكلية إلى تزويد الطلبة المنتظمين - ومن تقوم بتديبهم من العاملين بالفعل في مجال التدريس - بالمهارات الأساسية مثل التنظيم الذاتي، وتبني إبداعاتهم وابتكاراتهم, في المجال التربوي.

كما تهدف كلية التربية بجامعة طرابلس إلى إعداد المعلمين والمشرفين التربويين والإداريين التربويين والمرشدين التربويين لرفد المؤسسات التربوية ورفع كفاية العاملين في الحقل التربوي، وإجراء البحوث التربوية التي تخدم العملية التربوية، وخدمة المجتمع المحلي عن طريق عقد المؤتمرات والندوات والدورات وتقديم الاستشارات للمؤسسات الراغبة في ذلك، وتطوير وتقديم برامج تتواءم مع سوق العمل، بحيث تلبي احتياجات القطاعين العام والخاص.

وأدعو الله تعالى أن يجد أبناؤنا من طلاب وطالبات الكلية ما يتطلعون إليه من خدمات تعليمية وإرشادية من أساتذتهم ومن العاملين بمكتبة الجامعة والإداريين، وأرحب شخصيا بأي تواصل معهم لحل أية مشكلة تواجههم.

والله تعالى وليُّ التوفيق،

أ.د. مصطفى رجب

عميد الكلية