التعلّم الإلكتروني

نظام التدريس

نظام التدريس

تعتمد الجامعة برنامج Moodle في التعليم الإلكتروني حيث يتم دخول الطالب المسجل إليه من خلال حساب خاص على الرابطut.edu.lb/moodle ومن خلاله سيقوم الطالب بــ:

  1. متابعة المحاضرات.
  2. المشاركة في الأنشطة البحثية والمنتديات.
  3. إجراء الاختبارات.
  4. إجراء التقويم الكتابي الشامل.
  5. إجراء التقويم الشفهي الجزئي والشامل.

  6. وينبغي على الطالب تحقيق 80% من نسبة المشاركات على Moodle تحت طائلة تعليق التسجيل في المساق وإحالة ملف الطالب لعمادة الكلية.

للحصول على الإرشادات اللازمة لمتابعة المساقات يرجى تحميل ملف إرشادات الدراسة على Moodle.

توزيع الدرجات:

ت البيان الدرجة
1 الأنشطة البحثية والمناقشة على المنتديات 20%
2 التقويم الشفهي الجزئي 10%
3 الاختبارات 20%
4 التقويم الكتابي الشامل 30%
5 التقويم الشفهي الشامل 20%

  • معدل النجاح ونظام الإعادة:
  1. معدل النجاح: تحصيل 65% من مجموع الدرجات لكل مساق و70% في المعدل تراكمي، ويشترط النجاح في التقويم الشفهي الشامل بمعدل 70%.
  2. يسمح للطالب الحاصل على 60% من الدرجات بتنفيذ نشاط تعويضي يحدده مدرّس المساق.
  3. يسمح للطالب الراسب في التقويم الشفهي الشامل بإعادته وذلك بعد أسبوع على الأقل من موعد التقويم الأول ولمرة واحدة فقط على أن لا تتجاوز هذه المدة أربعة أسابيع من تاريخ انتهاء الفصل.
  4. في حال رسب الطالب للمرة الثانية يحق للجنة الفاحصة التوصية بتكليفه بإعادة المساق كاملًا.
  5. يعتبر الطالب المتخلف عن الموعد الأول دون عذر راسبًا في المساق ويحرم من الفرصة الثانية، وفي حال تقدم الطالب بعذر مقبول لتغيبه عن التقويم الشفهي الشامل الأول يعطى فرصتين كالطالب العادي.
  6. يمنع الطالب المتخلف عن تسديد الرسوم من تقديم التقويم الشفهي الشامل ويعلق تسجيله في المساق ويحال ملفه لعميد الكلية في حال الاستدراك بعد تخطي المدة الزمنية المعلن عنها، على أن لا تزيد المدة التي يسمح فيها الاستدراك عن أربعة أسابيع من تاريخ انتهاء الفصل.
  7. في حال رغب الطالب المتخلف عن التقويم الشفهي دون عذر مقبول بالقيام بالامتحان تتم إحالة ملفه لعميد الكلية للنظر فيه وفي حال الموافقة يعطى فرصة واحدة للتقديم على أن لا تتخطى إمكانية الاستدراك مدة أربعة أسابيع من تاريخ انتهاء الفصل.
  • المراجعة بشأن الدرجة النهائية للمساق:
  • يبقى الطالب مسجلًا في المساق على Moodle لغاية 4 أسابيع من تاريخ انتهاء الفصل الدراسي ويستطيع لغاية آخر هذه المدة المراجعة بشأن التقويم الكتابي الشامل حيث ستكون النتائج والتصحيحات ظاهرة أمامه طيلة هذه الفترة ولا يحق له المراجعة بعد هذا التاريخ.
  • يحق للطالب تقديم طلب استرحام لإعادة تقديم التقويم الشفهي الشامل خلال 4 أسابيع من تاريخ انتهاء الفصل.